الأردن

الدكتور : علي أحمد رشيد المومني

جامعة جرش

  • د. علي أحمد رشيد المومني أردني الجنسية من مواليد بلدة صخرة /محافظة عجلون / الأردن عام 1954 وحالتي الاجتماعية متزوج ولدي خمسة من الأبناء وأقيم الآن في مدينة اربد .
  • حصلت على درجة الدكتوراه في جامعة اليرموك عام 1999 – تخصص أدب ونقد – شعر عباسي بتقدير ممتاز وعلى الماجستير في الجامعة نفسها عام 1991 تخصص أدب بتقدير جيد جدا . تخصص أدب ونقد – شعر عباسي ، وعلى البكالوريوس في تخصص اللغة العربية وآدابها في جامعة بيروت العربية بتقدير جيد عام 1980
  • ولدي من الخبرات العملية في التدريس الجامعي ، إذ عملت عضو هيئة تدريس في جامعة زايد / أبو ظبي من عام 1999-2002 ثم عدت بعدها إلى الأردن وعملت عضو هيئة تدريس في جامعة جرش من عام 2002-الآن ورتبتي العلمية أستاذ مشارك ، وأعمل رئيسا لقسم اللغة العربية وآدابها منذ عام 2015- وإلى الآن .
  • ولدي عدد من البحوث العلمية المنشورة في مجلات علمية محكمة، ومشاركات عدة في مؤتمرات دولية وإقليمية.  كما أن لي عملين علميين هما : قصيدة المديح العباسية من بشار إلى المتنبي – رسالة دكتوراة، والطبيعة في شعر ابن المعتز  – رسالة ماجستير. 
  • كما أنني شاركت في عدد من اللجان على مستوى القسم والجامعة  وعملت مقررا للمؤتمرات السنوية التي يعقدها القسم طيلة فترة رئاستي له . وشاركت في حضور عدد من الدورات التي تثري العملية التعليمية وشاركت بمناقشات عدد من  رسائل الماجستير داخل الجامعة وخارجها في جامعات أردنية أخرى.

أنشر السيرة الذاتية على صفحاتك