كوريا

د. يون أون كيونغ / نبيلة

جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية

  •  حاليا أستاذة في قسم اللغة العربية في جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية ورئيسة الجمعية الكورية
  •  للدراسات الإسلامية بكوريا الجنوبية. وكانت وكيل كلية اللغات والثقافات الآسيوية ورئيسة قسم اللغة العربية بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية من عام 2015 حتى عام 2018، ورئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي للجمعية الكورية لدراسات الشرق الأوسط عام  2018.  كما تعمل حاليا  نائب  رئيس الاتحاد
  • الكوري  لتعليم اللغات الأجنبية الثانية، ومدير الشؤون الإعلامية للجمعية الكورية لدراسات الشرق الأوسط ، وعضوا في لجنة  تطوير وتعديل المناهج التعليمية بوزارة  التربية والتعليم الكورية الجنوبية وعضوا  في لجنة تأليف الكتب التعليمية للغة العربية لطلاب المدارس الثانوية  بوزارة التربية والتعليم الكورية الجنوبية.
  • تحمل دكتوراه في علم اللغة العربية الاجتماعي (تخصص مناهج وطرائق تدريس اللغة العربية  من وجهات نظر علم اللغة العربية الاجتماعي) من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية عام 2002م.
  • عملت أميناً عاماً  للجمعية الكورية للغة العربية وآدابها  من عام 2013 حتى 2015  وأمينا عاما للجمعية الكورية للدراسات الإسلامية  من عام 2015 حتى عام 2017 . درَّست في جامعات كورية  (جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية ،  جامعة سيول الوطنية، جامعة جوسون).  لها ما يزيد على 40 مؤلفاً منشوراً في مجالات التربية والثقافة واللغة، وما يزيد على أربعين بحثا منشورا في المجالات المتخصصة، ولها إسهامات في مجال الإعلام «برامج إذاعية وتلفزية وندوات ثقافية في الكي بي ايس وورلد راديو  من سيول، كوريا الجنوبية». أشرفت على حوالي عشر رسائل ماجستير ودكتوراه في اللغة العربية والتعليم بجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية، وناقش العديد من الرسائل في جامعات كورية. حصلت على العديد من الجوائز التقديرية بما فيها جائزة “ألبرت نيلسون ماركيز” للإنجاز مدى الحياة  التي منحتها عام 2018  دار النشر “ماركيز هوز هو”العالمية المتخصصة في مجال السيرة الذاتية تقديرا للانجازات التي حققتها في مجال تعليم اللغة العربية والبحوث العلمية. كما حصلت على جائزة أفضل أستاذ وجائزة أفضل بحث من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية  بصورة متتالية من عام 2011  حتى عام 2019. 

أنشر السيرة الذاتية على صفحاتك